التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صدور العدد الأول من مجلة الضياء الالكترونية

ما اهمية الفكرة الجديدة ؟ إن اهمية الفكرة هى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للادباء فقد تلاحظ فى الاونة الاخيرة كثرة السرقات الادبية عن طريق النسخ واللصق .. والطريقة الجديدة هنا تمنع النسخ واللصق وتعرض العمل الادبى كالمجلة الورقية مع امكانية اخد صورة من النص عن طريق زر PRINT SCREEN . كما إن اسلوب العرض فى هذه المجلة اكثر تشويقا ومتعة للقارئ من المواقع مع تحكم القارئ فى حجم الخط من تكبير وتصغير .كما ان مشاركة المجلة على صفحاتكم لا تعنى مشاركة عمل شخص واحد بل كل الاعمال الموجودة بالمجلة وهو ما يتيح انتشارا اوسع لأعمالكم الادبية . مع خالص أمنياتى بالتوفيق للجميع ...........ان شاء الله سيصدر العدد القادم منتصف مايو وللنشر فيه يرجى التعليق تحت هذا البوست بالموضوع والصورة المراد نشرها . وسنشارككم اعمالكم الادبية والفنية واعلانات عن الدواوين الجديدة المنشورة لكم خالص تحياتى .

اضغط على الرابط
http://issuu.com/wardany/docs/______________________4_
و
اقرأ للشاعرة أمل ماهر
والكاتب نبيل السويركى
والشاعر شهاب رضوان
والشاعر حسن منصور
والشاعرة شادية ياسين
والشاعر عبد الله الامير
والشاعر هشام محسن
والشاعرة سمر المختار
والشاعرة رشيدة محمد الياس
والشاعرة رضا عبد الوهاب
والشاعر منير راجى
والشاعر ابو منتظر السماوى
والكاتب سيد محمد الياسرى
والشاعرة سلوى متولى
والشاعرة دعاء النمر
والشاعر صدام غازى
والشاعر عماد زياد
والشاعر صالح مادو
والشاعر جبريل رضوان
والشاعر محمد فتحى
والشاعر نادر العزاوى
والشاعر اسامة سليم
والشاعر محمد العراقى
والشاعر سعيد بلال
والشاعرة د/ انعام محمد رشيد
والشاعرة ضحى احمد
والكاتب الربيعى عمران
والشاعر عصمت البيلى
والشاعر محمد خليل
والشاعرة نور ضياء
والشاعر عصام سرور
والشاعرة منى اسماعيل
والشاعر عبيد رياض
والشاعر عبيد رياض
والشاعر ايهاب الزيات
والكاتب د/ طارق رضوان
والشاعرة مريم النقادى
والشاعرة داليا الحسينى
والفنانة زهراء محمد صبرى
نستعد من الان للعدد القادم فى منتصف مايو شارك معنا باعمالك الادبية او بصورة التقطها او بصور لعمل فنى شاركت فيه او موهبة مميزة . انتظروا العدد القادم .
سيكون أكثر تشويقا كما ستكون به أكثر من مفاجأة شاركنا و
انضم معنا على مجلة الضياء
https://www.facebook.com/groups/brgdan/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رحلة فى أعماق شاعر : الشاعر إيليا أبو ماضى بقلم محسن الوردانى

الشاعر اللبنانى إيليا أبو ماضى أحد أبرز شعراء المهجر فى القرن العشرين جاء إلى مصر عام 1902 بهدف التجارة والتقى بالكاتب اللبنانى انطوان جميل ودعاه انطوان للكتابة فى مجلة الزهور فبدأ فى نشر قصائد بالمجلة . صدر له عام 1911 ديوان      تذكار الماضى هاجر عام 1912 الولايات المتحدة وأسس الرابطة القلمية  مع جبران خليل جبران وميخائيل نعمه توفى سنة 1957 يقول ايليا أبو ماضى فى قصيدته ليس السر في السنوات قل للذي أحصى السنين مفاخرا     يا صاح ليس السرّ في السنوات لكنه في المرء كيف يعيشها     في يقظة ، أم في عميق سبات قم عدّ آلاف السنين على الحصى     أتعدّ شبة فضيلة لحصاة؟ خير من الفلوات ، لا حدّ لها ،     روض أغنّ يقاس بالخطوات كن زهرة ، أو نغمة في زهرة،     فالمجد للأزهار والنغمات تمشي الشهور على الورود ضحوكة     وتنام في الأشواك مكتئبات وتموت ذي للعقم قبل مماتها     وتعيش تلك الدهر في ساعات تحصى على أهل الحياة دقائق     والدهر لا يحصى على الأموات ألعمر ، إلاّ بالمآثر، فارغ                       كالبيت مهجورا وكالمومات جعل السنين مجيدة وجميلة     ما في مطاويها من الحسنات وهنا يتحدث إيليا ابو ماضى

ترجمة تلخيص مسرحية تاجر البندقيه * مع تحليل نقدى لابعاد المسرحيه بقلم د/ طارق رضوان

* ترجمة تلخيص مسرحية تاجر البندقيه * مع تحليل نقدى لابعاد المسرحيه بقلم د/ طارق رضوان في مدينة فينيسا "البندقية" بإيطاليا، كان اليهودي الجشع"شيلوك" قد جمع ثروة طائلة من المال الحرام..فقد كان يقرض الناس بالربا الفاحش..وكانت مدينة البندقية في ذلك الوقت من أشهر المدن التجارية، ويعيش فيها تجار كثيرون من المسيحيين..من بينهم تاجر شاب اسمه"انطونيو". كان "انطونيو"ذا قلب طيب كريم..وكان لا يبخل على كل من يلجأ إليه للاقتراض دون ان يحصل من المقترض على ربا او فائدة.لذلك فقد كان اليهودي "شيلوك"يكرهه ويضمر له الشر بالرغم مما كان بيديه له من نفاق واحترام مفتعل. وفي اي مكان كان يلتقي فيه "انطونيو"و"شيلوك"كان "انطونيو"يعنفه ويوبخه، بل ويبصق عليه ويتهمه بقسوة القلب والاستغلال.وكان اليهودي يتحمل هذه المهانه، وفي الوقت نفسه كان يتحين أيه فرصة تسنح له للانتقام من "انطونيو". وكان جميع اهالي "البندقية"يحبون "انطونيو" ويحترمونه لما عرف عنه من كرم وشجاعة ،كما كان له أصدقاء كثي

قصيدة (الكِرْش.. بين مدح وذمّ!)

• الكِرْشُ مفخرةُ الرجالِ، سَمَوْا به ** وتوسَّدوه، ووسَّدوه عيالا • خِلٌّ وفيٌّ لا يخونُ خليلَهُ ** في الدرب تُبصِرُ صورةً وخيالا = = = = = - الكِرْشُ شيءٌ يا صديقُ مُقزِّزٌ ** وصف البهائم، لا تكنْ دجَّالا! - وكـ "واو" عمرٍو للصديق ملازمٌ ** قد أورَثَ الخِلَّ الوفيَّ ملالا! = = = = = • يا صاح ِ، إنّي قد رضيتُ مشورةً ** إنّ المشورة ليس تعدلُ مالا • مَن للعيال مُداعِبٌ ومُؤانِسٌ ** مَن غيرُه سيُأرجِحُ الأطفالا؟ • مَن لـ "المدام" إذا الوسادُ تحجَّرتْ ** يحنو عليها خِفَّةً ودلالا؟ • مَن للطعام إذا ملأتم سُفْرةً ** حمَلَ البقيَّةَ فوقه، ما مالا؟ • مَن تستعينُ به لإطرابِ الألى ** غنَّوْا، وطبَّلَ راقصًا ميَّالا؟ = = = = = - أضحكتني؛ إذ كان قولُك ماجنًا ** وظهرتَ لي مُتهتِّكًا مُحتالا! - لكنَّه عند التحقُّق عائقٌ ** وقتَ الجهاد يُقهقِرُ الأبطالا - إنَّ النحافة في الوغى محمودةٌ ** والكِرْشُ ذُمَّ حقيقةً ومقالا - إذ صاحبُ الكرش ِ العظيم ِ لُعابُه ** إنْ أبصرَ الأكلَ المُنمَّقَ سالا = = = = = • هَبْ أنَّ ما حدَّثتني به واقعٌ ** ما ضرَّه لو